الجمعة، 19 أغسطس 2011

موزيلا تطلق فايرفوكس 6 بمزايا حديثة

أطلقت شركة “موزيلا” أمس الأول الإصدار السادس من المتصفح الشهير “فايرفوكس”، أحد ابرز المنافسين للمتصفح “مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر”، والذي يعتمد على المصادر المفتوحة.
وتمكن المهووسون بالإنترنت من الحصول على الإصدار الجديد من المتصفح قبل يوم من إطلاقه، وكتب بعضهم بعض الخصائص التي يتسم بها المتصفح الجديد، مشيرين الى أن أبرز التغييرات التي طرأت على “فايرفوكس 6″ جوهرية وليست “تجميلية”.
غير أنه يكشف أنه من بين الأمور التي يمكن ملاحظتها في واجهة الإصدار الجديد من “فايرفوكس” بروز اسم الموقع الذي يتم تصفحه، بالخط الأسود العريض، على عنوان الصفحة في أعلى الواجهة. وفي مدونة الأعمال في صحيفة “واشنطن بوست”، لوحظ وجود مستطيل التفضيلات الجديد الذي يسمح للمستخدمين اختيار المواصفات الأمنية والتصفح الخاص.
وبحسب ما كتبه المهتمون بالمتصفح الجديد، فإن من بين الخصائص الأخرى لفايرفوكس 6 الذي يبلغ حجمه 13 ميغابايت، الدعم المتزايد لصيغة HTML5، الذي يضفي مزيداً من التحديات لتطبيق “أدوب فلاش”. ولاحظ مجربوه أن الإصدار الجديد أسرع في الانطلاق والتصفح، كما أنه بات أسهل استخداماً في الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل لينوكس. ويذكر أن الإصدار السابع من المتصفح يدخل مرحلة الإصدار التجريبي “بيتا”.

ليست هناك تعليقات: